الإصابات بمتحور أوميكرون كورونا

صحة الاحتلال تعلن تسجيل عدد من الإصابات بمتحور” أوميكرون”

قالت صحيفة هآرتس “الإسرائيلية”، إن ” وزارة الصحة أعلنت مساء اليوم الثلاثاء عن تسجيل عدد من الإصابات بمتحور كورونا الجديد (أوميكرون)”.

ونقلت الصحيفة عن الوزارة، أن 4 إصابات جديدة قد سجلت بالمتحور الجديد بفيروس كورونا بينهما طبيبان من مدن الداخل المحتل.

وصنفت منظمة الصحة العالمية، الجمعة، بأن المتحورة الجديدة لفيروس كورونا التي رصدت لأول مرة في جنوب أفريقيا بأنها “مثيرة للقلق” حيث أطلقت عليها المنظمة اسم “أوميكرون”.

وقالت مسؤولة إدارة الوباء في المنظمة، ماريا فان كيركوف، “نعلن اليوم أن B.1.1.529 متحورة مقلقة” وأنها “تسمى أوميكرون”(Oo)، وهو الحرف الخامس عشر في الأبجدية الإغريقية ويعني O صغير (بمقابل أوميغا – O كبير).

من جهتها، أوضحت مجموعة الخبراء المكلفة بمتابعة تطور الوباء أنه “تم إبلاغ منظمة الصحة العالمية عن المتحورة B.1.1.529 لأول مرة من قبل جنوب أفريقيا في 24 تشرين الثاني/نوفمبر 2021”.

ولفتت إلى أن المتحورة الجديدة “تحتوي على عدد كبير من الطفرات، بعضها مقلق، وهي أكثر قابلية للانتقال، وربما أكثر مهارة في التملص من إجراءات الصحة العامة، بما في ذلك اللقاحات”.

وأضافت أن “الأدلة الأولية تشير إلى زيادة خطر تفشي هذه المتحورة، مقارنة بسلالات أخرى مثيرة للقلق”.

كما دعت المنظمة الأفراد إلى “اتخاذ خطوات لتقليل خطر الإصابة بكورونا، منها ارتداء أقنعة الوجه، والحفاظ على نظافة اليدين، والتباعد الجسدي، وتحسين تهوية الأماكن الداخلية، وتجنب الأماكن المزدحمة، والتطعيم”.

ووفق هذه المجموعة الاستشارية الفنية حول تطور الفيروسات، رصدت أول إصابة مؤكدة معروفة لأوميكرون في عينة أخذت في 9 تشرين الثاني/ نوفمبر. وازدادت الإصابات في جنوب أفريقيا بشكل حاد في الأسابيع الأخيرة، تزامنا مع اكتشاف المتحورة الجديدة.

عن إدارة الموقع

شاهد أيضاً

بارليف: أتعرض لتهديدات جراء مكافحة الجريمة وعنف المستوطنين

قال ما يسمى بوزير الأمن الداخلي الإسرائيلي عومر بارليف، إنه تلقي تهديدات بالقتل على إثر …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.