الامين العام لحزب الله السيد حسن نصر الله

السيد نصر الله: وضع المقاومة على لوائح الإرهاب لن يؤثر في عزم المقاومين أو وعي البيئات الحاضنة لها

أكد الأمين العام لحزب الله، السيد حسن نصر الله، اليوم الجمعة، أن إدراج حزب الله على لوائح الإرهاب لن يؤثر على وضع المقاومة ووعي البيئات الحاضنة لها في التصدي للغطرسة الإسرائيلية في المنطقة.

وقال الأمين العام، نصر الله، في خطاب متلفز، إنّ “جزءاً كبيراً من الشعب اللبناني قاوم وآمن بالمقاومة بأشكالها المختلفة، وصولاً إلى الانتصار الكبير عام 1985، عندما خرجت قوات الاحتلال من العاصمة ومن جبل لبنان وصيدا وراشيا، وحتى الانتصار الأعظم عام 2000 بالهروب الاسرائيلي من جنوب لبنان”.

واعتبر أنّه ما دام لبنان “في دائرة التهديد الاسرائيلي المتواصل، يعني نحن في قلب معركة الاستقلال والسيادة، وكنا قد انتصرنا في العديد من مراحلها ونحن واثقون أننا إن واصلنا الطريق بعزم وثبات فأمامنا مزيد من الانتصارات”.

وتابع: “عندما نشهد في كل يوم تدخلاً أميركياً سافراً في القضاء والسياسة والأمن والانتخابات النيابية المقبلة فهذا يعني سيادة منقوصة”.

وتعليقاً على إدراج حزب الله مجدداً على لوائح الإرهاب، قال نصر الله إنّ ذلك “قد يكون له علاقة بتطورات المنطقة أو الانتخابات النيابية”، مشدداً على أنّ “وضع المقاومة على لوائح الإرهاب لن يؤثر في عزم المقاومين أو وعي البيئات الحاضنة لها”.

ووصف أمين عام حزب الله مسار تسريع عمليات التطبيع الإسرائيلي مع العديد من الدول العربية، وآخره ما حدث في المغرب، بالـ”معيب والوقح”.

عن إدارة الموقع

شاهد أيضاً

وزير الإعلام اللبناني جورج قرداحي يعلن استقالته رسميا من منصبه

أعلن وزير الإعلام اللبناني جورج قرادحي، اليوم الجمعة، عن استقالته رسميا من منصبه حرصا على …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.