اعضاء المكتب السياسي لحركة حماس

واللا: الكابينيت سينعقد قريباً لمناقشة التنازل لحماس

متفاجئون من شخصياتها

كشف موقع واللا العبري صباح اليوم الخميس النقاب عن تفاجئ الوفد الإسرائيلي في القاهرة من وجود شخصيات بارزة لحركة حماس في مصر.

وزعم الموقع أنه خلال الأسابيع القادمة سيتم انعقاد جلسة لمجلس الوزراء، الإسرائيلي الكابينيت، لاتخاذ قرار بشأن ما إذا كان سيتم التنازل لحماس في قضية صفقة تبادل الأسرى.

ووفقاً للموقع، تشير تقديرات مؤسسة الأمن، أن مجلس الوزراء الأمني ​​سيطلب الانعقاد واتخاذ قرار بشأن ما إذا كان سيتم التنازل وتقديم صفقة تشمل اطلاق سراح من قتل الإسرائيليين، بناءً على موقف حماس، أو الاستمرار في سياسة الحكومة السابقة المتمثلة في عدم اطلاق أسرى أمنيين مقابل صفقة الأسرى والمفقودين .

وأضاف الموقع نقلا عن مسؤولين أمنيين إسرائيليين ، خلال محادثاتهم حول الترتيبات في مصر، إن هناك مناقشات مع غزة حول قضية الأسرى والمفقودين، لكن لم يتم إحراز أي تقدم بسبب إصرار حماس على إطلاق سراح أسرى أمنيين.

وذكر موقع واللا أن الجانب الإسرائيلي احتج لدى المصريين على أنه بينما أبدت إسرائيل حسن النية تجاه مواطني قطاع غزة وسمحت بدخول البضائع والوقود عبر معبر كرم أبو سالم ، فإن قيادة حماس لم تتخذ أي خطوة سوى الهدوء ووقف البالونات الحارقة.

عن إدارة الموقع

شاهد أيضاً

“إسرائيل” تعاود فرض قيود جديدة بعد انتشار سلالة “دلتا”

عاودت حكومة الاحتلال الإسرائيلي اليوم الثلاثاء، فرض بعض القيود الجديدة في “إسرائيل” لمواجهة كورونا، وذلك …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.