مستعربون - وحدة اسرائيلية خاصة

قوة خاصة من الاحتلال تعتقل شابين من مخيم شعفاط

اعتقلت قوة احتلالية خاصة “مستعربون”، مساء اليوم الأحد 27/6/2021، شابين فلسطينيين بالقرب من مخيم شعفاط للاجئين شمال شرق مدينة القدس المحتلة.

وأفاد شهود عيان بأن القوات الخاصة المتخفية بزي مدني قامت باعتقال الشابين قبل أن يقتحم عشرات الجنود المنطقة لتوفير الحماية للجنود المستعربين.

ويتعرض مخيم شعفاط لاقتحامات متكررة من قوات الاحتلال، وشن حملات اعتقالات واندلاع مواجهات وعمليات هدم متكررة.

ويشهد مخيم شعفاط مواجهات مستمرة بين الحين والآخر نتيجة اقتحامات الاحتلال ومستعربيه للمخيم وتنفيذ اعتقالات بحق الأهالي.

ومخيم شعفاط ويطلق عليه أحيانا عناتا هو أحد المخيمات التي أنشأت على مساحة تقارب الـ 200 دونم حاليا في أراضي ما بين قريتي عناتا وشعفاط ضمن حدود القدس المحتلة.

ويعاني مخيم شعفاط كثيرا من المشاكل وخاصة الكثافة السكانية العالية، وضعف البنية التحتية والخدمات الأساسية إضافة الى جدار الفصل العنصري الذي أدى إلى إغلاق الطرق وتعطيل وعرقلة أعمال الكثير من السكان.

ومنذ احتلال المدينة عام 1967، هدم الاحتلال قرابة 2000 منزل في القدس، كما اتبع سياسة عدوانية عنصرية ممنهجة تجاه المقدسيين، بهدف إحكام السيطرة على القدس وتهويدها وتضييق الخناق على سكانها الأصليين، وذلك من خلال سلسلة من القرارات والإجراءات التعسفية والتي طالت جميع جوانب حياة المقدسيين اليومية.

ويهدف الاحتلال لإحكام السيطرة على مدينة القدس وتهويدها وتضييق الخناق على سكانها الأصليين؛ وذلك من خلال سلسلة من القرارات والإجراءات التعسفية والتي طالت جميع جوانب حياة المقدسيين اليومية.

وتسعى سلطات الاحتلال بذلك إلى تحجيم وتقليص الوجود السكاني الفلسطيني في المدينة؛ حيث وضعت نظاماً قهرياً يقيد منح تراخيص المباني، وأخضعتها لسلم بيروقراطي وظيفي مشدد؛ بحيث تمضي سنوات قبل أن تصل إلى مراحلها النهائية.

عن إدارة الموقع

شاهد أيضاً

“غانتس”: السماح بتطوير قطاع غزة لن يكون إلا بعودة الجنود الأسرى

الواقع مع غزة قد تغير أكد وزير حرب الاحتلال “بيني غانتس”، اليوم الثلاثاء 13/7/2021، أن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.