محمد جواد ظريف

نائب الرئيس الإيراني: أعتقد أن إسرائيل والسعودية وراء تسريب تسجيل ظريف

قال نائب الرئيس الإيراني إسحاق جهانجيري، اليوم السبت، إنه يعتقد أن “إسرائيل والسعودية” تقفان خلف تسريب تسجيل صوتي لوزير الخارجية محمد جواد ظريف، الذي أثار ضجة كبيرة في البلاد مؤخرًا.

وجاء ذلك في تصريحات أدلى بها جهانجيري وفقًا لموقع “إسرائيل 24″، بعد أيام من تداول وسائل إعلام تسجيلًا صوتيًا لظريف تحدث فيه عن عدد من الملفات شملت قائد “فيلق القدس” السابق قاسم سليماني، إلى جانب روسيا وقضية الاتفاق النووي.

واعتبر نائب روحاني في تصريحاته أن توقيت نشر التسجيل الخاص بظريف، يأتي في “وقت حساس” حيث انعقاد محادثات فيينا بشأن الاتفاق النووي بشكل فعال بين طهران والدول الغربية.

وأضاف: “هذه أيام تاريخية حاسمة في خضم محادثات فيينا لرفع العقوبات والضغط. وفجأة رأينا تسريبا لتسجيل سري للسيد ظريف”، موضحًا: “أعتقد أن هناك مؤامرة إسرائيلية سعودية وراء قضية التسجيلات”.

وأشار جهانجيري إلى إن الرئيس حسن روحاني أعطى تعليمات لأجهزة المخابرات لمتابعة الموضوع، “والتحقيق بدقة لمعرفة كيفية وصول هذا التسجيل إلى وسائل الإعلام السعودية”.

وكان التسريب المذكور قد خلف جدلا واسعا في إيران، وقد تضمن انتقادات لقائد فيلق القدس في الحرس الثوري قاسم سليماني لدوره القوي في السياسة الإيرانية.

وقتل سليماني أوائل العام الماضي بقصف موكبه قرب مطار بغداد الدولي.

عن إدارة الموقع

شاهد أيضاً

ضابط إسرائيلي: لقاء بايدن-بينيت يشبه لقاء المعلم بتلميذه

قال ضابط إسرائيلي سابق في جهاز الاستخبارات العسكرية إن “لقاء رئيس الوزراء نفتالي بينيت بالرئيس …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.