تصعيد خطير في غزة - قصف صواريخ المقاومة

“إسرائيل” لحماس: إذا لم يتوقف القصف من غزة سنرد بقوة الليلة

وجهت ما تسمى “إسرائيل”، اليوم الاثنين، رسالة تهديد إلى حركة حماس، مفادها أنه إذا “استمر إطلاق الصواريخ فسترد الليلة بهجوم واسع النطاق على قطاع غزة”، بحسب ما زعم موقع “والا” العبري.

ونقل “والا” عن مصادر “أن إسرائيل بعثت برسالة تهديد إلى حماس وكذلك إلى قيادة السلطة الفلسطينية برام الله من خلال المبعوث الأممي إلى الشرق الأوسط تور وينسلاند”.

وقال دبلوماسيون غربيون إن “المبعوث الأممي وينسلاند التقى مع مسؤولين “إسرائيليين” وبحثوا معهم سبل منع التصعيد في غزة”.

ومن المتوقع أن يتوجه وينسلاند إلى القاهرة اليوم لإجراء محادثات مع كبار مسؤولي المخابرات المصرية بشأن الوضع في غزة ومن هناك سيغادر إلى عمان لإجراء محادثات مع المسؤولين الأردنيين بشأن التوترات في القدس.

كما أشارت المصادر إلى أن المبعوث الأممي يجري اتصالات هاتفية مع كبار مسؤولي حماس في غزة ومستشاري رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس.

وأخبر مسؤولون “إسرائيليون” مبعوث الأمم المتحدة أن إغلاق منطقة الصيد في غزة صباح اليوم كان آخر محاولة إسرائيلية للرد بوسائل غير عسكرية على إطلاق الصواريخ، لكن الرد التالي سيكون عسكريًا بالفعل وستكون العواقب وخيمة، وفقًا للمصادر.

ومن المقرر أن ينعقد مجلس الوزراء السياسي المصغر “الكابنيت” اليوم الاثنين عند الساعة الثالثة عصرًا، لبحث الوضع الأمني مع قطاع غزة والقدس.

عن إدارة الموقع

شاهد أيضاً

الاحتلال يحظر نشر اي معلومات بشأن عملية سجن جلبوع

أصدرت الاحتلال الاسرائيلي”، مساء اليوم الاثنين، أمرًا بحظر نشر أي معلومات بشأن عملية سجن جلبوع. …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.