نفتالي بينيت

هل يغيّر “ريفلين” قواعد اللعبة ويكلف “بينيت” بتشكيل الحكومة؟

في خطوة قد تفاجئ الجميع، قالت القناة 12 العبرية، الليلة الماضية، إن الرئيس الإسرائيلي، رؤوفين ريفلين قد يقوم بتكليف نفتالي بينيت زعيم حزب “يمينا” بمهمة تشكيل الحكومة الإسرائيلية الجديدة.

وبحسب القناة، سيحاول الرئيس الإسرائيلي تغيير قواعد اللعبة بتكليف شخصية عدا رئيس الوزراء الحالي بنيامين نتنياهو بتشكيل الحكومة القادمة، حيث تأتي هذه الترجيحات بعد فشل 3 انتخابات سابقة في الوصول لحكومة مستقرّة.

في ذات الصدد، دعا جدعون ساعر، رئيس حزب “الأمل الجديد” الليلة، زعيم “يش عتيد” يائير لبيد إلى التوصية بتكليف بينيت بمهمة تشكيل الحكومة وتغليب المصلحة العامة على الخاصة.

من جهته، ردَّ لبيد قائلا “إن حزبه سيكون على استعداد لتقديم تنازلات وصفها بالمؤلمة سعياً لتغيير الواقع وهو ما يعني إمكانية دعم لبيد لخطوة تكليف بينيت بمهمة تشكيل الحكومة على الرغم من حصول حزب الأخير على 7 مقاعد فقط، بينما حصل حزب لبيد على 17 مقعدا”.

ويتسلم الرئيس الإسرائيلي ريفلين صباح اليوم نتائج انتخابات الكنيست الرابعة والعشرين من لجنة الانتخابات المركزية التي يرأسها القاضي عوزي فوغلمان، في حين سيبدأ ريفلين يوم الاثنين المقبل بإجراء مشاورات نيابية مع ممثلي الكتل لتسمية الشخصية التي ستكلف بتشكيل الحكومة القادمة، ومن المقرر أن يعلن عنها بعدها بيومين.

عن إدارة الموقع

شاهد أيضاً

المغرب يستعد لإنشاء وحدتين لإنتاج الطائرات المسيرة الإسرائيلية

كشفت مصادر متطابقة أن المغرب سيعمل على إنشاء وحدتين لإنتاج الطائرات المسيرة بتقنيات إسرائيلية في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.