افيف كوخافي

محلل “إسرائيلي”: ماذا سيفهم الإيرانيون من خطاب كوخافي؟

علق المحلل العسكري، بصحيفة “يديعوت أحرونوت” العبرية، يوسي يهشوع، صباح اليوم الأربعاء على تصريحات رئيس الأركان أفيف كوخافي بالامس بشأن ايران بالقول: “ماذا سيفهم الإيرانيون من خطاب كوخافي، أننا الآن بدأنا بالعمل ضد برنامجهم النووي”.

وكان كوخافي خلال كلمة ألقاها في مؤتمر معهد دراسات الأمن القومي “الإسرائيلي”، قال بأنه أوعز للجيش بإعداد خطة لمهاجمة البرنامج النووي الإيراني.

وأضاف المحلل: “من يريد إعداد خطة هجومية يقوم بإعدادها بصمت، لكن هذا الخطاب يعبر عن الضغط أمام الأمريكان، ويعرض حالة ضعف أمام إيران”.

وفي السياق، قال المحلل العسكري، بصحيفة هآرتس العبرية، عاموس هرائيل: “في خطابه أمام معهد دراسات الأمن القومي، كوخافي وضع نفسه في جبهة واحدة مع نتنياهو، ضد الرئيس بايدن بشكل مباشر”.

وكانت تصريحات كوخافي أثارت ضجة بعد ان نقلتها وسائل الإعلام العبرية، مساء أمس الثلاثاء، عن كوخافي قوله: “أوعزت للجيش بإعداد خطة عملية تكون جاهزة، لمهاجمة البرنامج النووي الإيراني، ويتم التدرب عليها”.

واعتبر رئيس الأركان كوخافي أن عودة الإدارة الأمريكية الجديدة، إلى الاتفاق النووي مع إيران أمر سيئ وخاطئ من الناحية العملياتية والاستراتيجية

عن إدارة الموقع

شاهد أيضاً

“اعلام اسرائيل”: اتصالات مكثفة بين الرياض و “تل أبيب” لمواجهة سياسات بايدن

ذكر التلفزيون الاسرائيلي مساء اليوم الثلاثاء أن المسؤولين في المملكة السعودية فتحوا خطوط اتصال بين …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.