معبر ايرز

الاحتلال يزعم اعتقال شاب من نابلس هَرَب مروحيات لحماس بغزة

كشفت مصادر عبرية اليوم الخميس 21/1/2021، أن محكمة الاحتلال “الإسرائيلي”، وجهت اتهاماً لمواطنٍ من مدينة نابلس بالضفة المحتلة، صاحب متجر إلكترونيات، بتهمة تهريب مروحيات مسيرة إلى قطاع غزة لاستخدامها من قبل حماس لتصوير قوات الجيش الاسرائيلي على الحدود.

وذكرت صحيفة “هآرتس”، أن ما يسمى مكتب المدعى العام قدم لائحة اتهام، بحق المواطن عنان أبو ظهير يتهمه فيها بتهريب مروحيات مسيرة لقطاع غزة.

وادعَت الصحيفة، أن أبو ظهير البالغ من العمر (23 عاماً) أجرى اتصالات مع رجال حماس في غزة واشترى مروحيات مسيرة، وقام بتهريبها مع علمه بأنها تخدم منظمات تابعة للمقاومة.

وأضافت الصحيفة، أن أبو ظهير متهم بارتكاب جرائم حظر التعامل مع ممتلكات محظورة وتلقى غرض بالاحتيال في ظروف مشددة وارتكاب مخالفات بموجب قانون مراقبة الصادرات الأمنية.

وتابعت :” سمح لأبو ظهير ببيع معدات للقطاع ، حيث ورد في لائحة الاتهام أنه اشترى مروحيات مسيرة بمبلغ 18 ألف شيكل وقام بتهريبها الى غزة ، كما قام بنفسه بتهريب بطاريات للمروحيات ومحركات محوسبة ، بالإضافة الى ذلك بين 2017 و2020 أجرى أبو ظهير اتصالات مع أشخاص في قطاع غزة اعتقد أنهم من نشطاء حركة حماس وقام بشراء معدات وتهريبها الى غزة.

وأوضحت الصحيفة أنه وقبل نحو شهر ونصف تم القبض على أبو ظهير مع البضائع عند معبر كرم أبو سالم وتم تسليمه لجهاز الأمن العام للتحقيق معه.

عن إدارة الموقع

شاهد أيضاً

اعتقال عدد من المواطنين خلال مداهمات بالضفة المحتلة

شنت قوات الاحتلال “الإسرائيلي” اليوم الأربعاء 24/2/2021، حملة اعتقالات واسعة طالت عدداً من المواطنين خلال …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.