فيروس كورونا (كوفيد-19)

العبادلة يوضح أسباب انخفاض عدد المصابين بفيروس كورونا

أكد رئيس دائرة مكافحة العدوى في وزارة الصحة بغزة د. رامي العبادلة أن انخفاض أعداد الإصابات بفيروس كورونا خلال الفترة الأخيرة ناتجة عن إجراءات الوقاية والسلامة وإجراءات الإغلاق, والالتزام من قبل المواطنين.

وقال العبادلة في تصريح لإذاعة صوت القدس اليوم الخميس: “لا توجد معلومات كافية عن أنواع الكورونا من السلالة الجديدة ووصولها للموجات الثالثة, لكن  قطاع غزة لا يزال بحمد الله في الموجة الأولى وبدأت بالانخفاض”.

وأضاف: “قد تكون هناك إصابات مختلفة وشديدة فالإصابة بالإنفلونزا الموسمية مع الإصابة بكورونا سيكون له مضاعفات على المصاب”.

وطالب العبادلة جميع المصابين بأعراض ضيق التنفس سببه نقص للأكسجين لدى الجسم, بالتوجه فورًا إلى المستشفى لتقييم الحالة الصحية.

وحول المتعافين من كورونا قال: “من يتعافى من فيروس كورونا فإن جسمه لا يعطيه مناعة كاملة, ويبقى الجسم من شهرين إلى ستة أشهر معرض للإصابة مرة ثانية, وهذا ما جعل العالم في حالة تخوف من الفيروس فالمفروض الالتزام بإجراءات الوقاية”.

وحول لقاح كورونا قال العبادلة: “لا توجد أخبار دقيقة عن وصول اللقاح, وما وردنا سيكون هناك دفعة أولى من الحصة في المنتصف الثاني من شهر فبراير”.

عن إدارة الموقع

شاهد أيضاً

أبو ماهر حلس:انكار حماس وجود معتقلين سياسيين في غزة أمر لا يبشر بخير قبل الانتخابات

أكد عضو اللجنة المركزية لحركة “فتح” أحمد حلس “أبو ماهر” اليوم الأربعاء 24/2/2021 ، ان …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.