الرئيسية / الأخبار / العربية / لبنان قد تحسم الأمور بتكليف الحريري بتشكيل الحكومة الخميس
سعد الحريري

لبنان قد تحسم الأمور بتكليف الحريري بتشكيل الحكومة الخميس

كشفت صحيفة الجمهورية” اللبنانية ، اليوم الاثنين 19/10/2020، عن اتجاه لحسم الأمور بتكليف سعد الحريري لرئاسة الحكومة يوم الخميس المقبل.

وقالت الصحيفة اللبنانية نقلا عن مصادرها، أن هناك من كان يريد أن يحرج رئيس ال​حكومة​ السابق ​سعد الحريري​ بتأجيل ​الاستشارات النيابية​ ليخرجه فيعتذر عن المهمة، ولكن هذه المهمة فشلت مع استيعاب الحريري هذه المحاولة، بعدم التعليق والإصرار على تكليفه، ومع نضوج ​الاتصالات​ تتجه الأمور إلى الحسم يوم الخميس، إلا في حال طرأت عوامل غير منظورة”.

وأوضحت الصحيفة أن “التكليف لا يعني أن طريق التأليف ستكون معبدة وسهلة وسالكة، في ظل خلاف مستحكم بين وجهة نظر الحريري بتأليف حكومة من الاختصاصيين، طالبا من القوى السياسية أن ترتاح لفترة 6 أشهر، وبين هذه القوى المتمسكة بوجهة نظرها لجهة تسمية الوزراء وربما الحقائب. ولكن الأكيد أن الجميع سيكون خلال هذه المرحلة في انتظار ما ستسفر عنه ​الانتخابات الرئاسية​ الأمريكية، وبعدها يبنى على الشيء مقتضاه”.

وكان الحريري قد طرح نفسه مجددا كمرشح لتولي رئاسة الحكومة اللبنانية بعد فشل رئيس الحكومة المكلف مصطفى أديب في مهمة التشكيل الحكومي بسبب تصاعد الخلافات السياسية في البلاد.
متعلقات

عن إدارة الموقع

شاهد أيضاً

أنصار الله يهدد : نسعى لتطوير صاروخ” ارمكو” ليصل “ايلات”

اثارت التصريحات التي اطلقتها جماعة انصار الله مخاوف الاحتلال “الاسرائيلي” وخاصة انها أكدت انها تسعى …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.