الشهيد القائد “محمد شعبان الدحدوح”: أحد قادة الوحدة الصاروخية

الأقسامشهداء الحركةنشر بتاريخ

110712111548uINZ

النشأة والميلاد
ولد شهيدنا المجاهد “محمد شعبان الدحدوح” في تاريخ 3-8-1977م في حي الزيتون جنوب شرق مدينة غزة, وتلقى شهيدنا دراسته في المرحلة الابتدائية والإعدادية بمدرسة صفد, والمرحلة الثانوية بمدرسة الكرمل, ثم أكمل دراسته الجامعية في تخصص “التجارة” بروسيا والجزائر. وشهيدنا متزوج ورزقه الله عز وجل بـ 3 أطفال.
 
ونشأ شهيدنا في أسرة مجاهدة صابرة ومحتسبة, قدمت العديد من الشهداء من سرايا القدس ومنهم : (شقيقه خالد الدحدوح _ شقيقه أيمن الدحدوح _ أمين الدحدوح _ فخري الدحدوح _ كامل الدحدوح _ مهدي الدحدوح _ كريم الدحدوح _ أدهم الدحدوح )
 
صفاته وأخلاقه
كان شهيدنا القائد “أبو عبيدة” مثالا للعطاء والجود في سبيل الله عز وجل, فقد وهب نفسه وماله وروحه ووقته في سبيل الله وفي سبيل تحرير فلسطين من دنس الصهاينة .
 
تميز الشهيد “محمد الدحدوح” بصدق انتمائهِ لخيار الجهاد والمقاومة, كما عرف بتواضعهِ وبساطتهِ وبأخلاقهِ الحميدة وصفاته النبيلة.
 
وكان شهيدنا منذ صغره ونعومة أظافره مواظبا على أداء جميع الصلوات في المسجد, وكان ملازما لموائد القران وجلسات الذكر.
 
وتأثر شهيدنا “أبو عبيدة” بالشهداء والمجاهدين, وكان حريصاً على زيارة عوائل الشهداء والأسرى وخصوصا في المناسبات والأعياد.
 
مشواره الجهادي
يعتبر الشهيد “محمد شعبان الدحدوح” (أبو عبيدة) أبرز القادة الميدانيين لسرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي.
 
 وكان له الدور الرئيسي في تطوير صاروخ “قدس3″ويعتبر مهندس صواريخ “الكاتيوشا” التي استخدمتها سرايا القدس في حربها مع العدو الصهيوني .
 
وبرز الشهيد القائد “محمد الدحدوح” كأحد المطلوبين لدى قوات الاحتلال بعد استشهاد شقيقه قائد سرايا القدس في قطاع غزة الشهيد “خالد الدحدوح” (أبو الوليد) والذي اغتيل منذ شهور بسيارة مفخخة بمدينة غزة
 
وتتهم قوات الاحتلال الصهيوني الشهيد القائد بأنه أحد مطوري صواريخ “قدس” والتي تطلقها سرايا القدس على مغتصبات العدو الصهيوني المجرم.
 
كما تتهمه قوات الاحتلال الصهيوني بالوقوف خلف العديد من العمليات الاستشهادية التي نفذتها سرايا القدس إلى جانب العديد من فصائل المقاومة خلال انتفاضة الأقصى المباركة.
 
استشهاده
ارتقى شهيدنا المقدام “أبو عبيدة الدحدوح” إلى علياء المجد والخلود بتاريخ 20-5-2006م, في عملية اغتيال صهيونية نفذتها طائرات العدو التي قصفت السيارة التي كان يستقلها في حي الصبرة مما أدى لاستشهاده على الفور .

التعليقات

هناك تعليق واحد على المقال

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *