الرئيسية / الأخبار / الفلسطينية / هنية يجري اتصالا هاتفيا بالرئيس اللبناني
اسماعيل هنية رئيس المكتب السياسي لحركة حماس

هنية يجري اتصالا هاتفيا بالرئيس اللبناني

أجرى رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية يوم الجمعة، اتصالًا هاتفيًا برئيس الجمهورية اللبنانية العماد ميشال عون وتباحثا أوضاع مخيم “المية ومية” جنوب لبنان وتجدد الاشتباكات هناك.

وذكر مكتب هنية في بيان صحفي أن الاتصال جرى صباح اليوم، وتناول الحديث بشكل رئيسي الأوضاع المتدهورة في مخيم “المية ومية”، والاشتباكات الجارية هناك.

واتفق الجانبان على أن ما يجري في مخيم “المية ومية” يجب أن يتوقف بأسرع وقت، وهو لا يخدم القضية الفلسطينية.

وأكدا تضافر الجهود لوقف النزيف الفلسطيني، وتحقيق الهدف الأكبر، وهو عودة اللاجئين الفلسطينيين إلى ديارهم التي هُجّروا منها.

وعبر هنية عن حرص الفلسطينيين في لبنان، على العلاقة الأخوية الفلسطينية اللبنانية، وضرورة تطويرها، مؤكدًا أن أمن المخيمات وجوارها يحظى بتوافق فلسطيني.

وشدد على أن أمن لبنان أولوية فلسطينية “وهو ما ترجمه الفلسطينيون عمليًا من خلال تحييد مخيماتهم عن الأحداث الجارية في المنطقة، وعدم السماح بأن تكون منطلقاً لأي عمل يضرّ بلبنان وأمنه”.

وكان هنية هاتف مساء الخميس، رئيس مجلس النواب اللبناني نبيه بري من أجل تطويق الأحداث المؤسفة والدامية في مخيم “المية ومية” للاجئين الفلسطينيين جنوب لبنان.

وتجددت الاشتباكات عصر الخميس، في مخيم “المية ومية” بين حركتي “فتح” و”أنصار الله” عقب هدوء ساد المخيم لأيام جراء اتفاق توصلت إليه حركة حماس بين الأطراف المتنازعة.

والسبت الماضي، أعلن المسؤول السياسي لحركة “حماس” في لبنان ​أحمد عبد الهادي، التوصل إلى اتفاق وقف إطلاق نار بالمخيم، مشددًا على أنه يتطلب التزامًا تامًا من كافة الأطراف في المخيم.

ولم يصمد اتفاق وقع الاثنين الماضي لوقف إطلاق النار في المخيم بين فتح وأنصار الله برعاية حماس وظل عرضة للخروقات طوال الليل وحتى ساعات الفجر، بعدما تجددت الاشتباكات التي استخدمت فيها الأسلحة الرشاشة والقذائف الصاروخية.

عن إدارة الموقع

شاهد أيضاً

غزة تتشح بالسواد وتودع شهداء خانيونس “الـــسبعة”

يودع سكان قطاع غزة بحزن شديد اليوم الاثنين، 7 شهداء ارتقوا في ساعة متأخرة من …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.