الرئيسية / إسرائيليات / صحافة العدو / صحيفة معاريف / معاريف – اليوم: مظاهرة اخرى لسليلي اثيوبيا
صحيفة معاريف

معاريف – اليوم: مظاهرة اخرى لسليلي اثيوبيا

الوضع الاقتصادي – الاجتماعي –  من موشيه شتاينمتس:

اليوم في الساعة 15:00. ستعقد مظاهرة اخرى لسليلي اثيوبيا في مفترق الدخول الى ابراج عزرئيلي في تل ابيب. ونشأت في اوساط المنظمين خلافات رأي في أعقاب العنف في المظاهرة الاسبوع الماضي. فقد اعلن بعض المنظمين بأنهم سيعقدون مظاهرة اخرى لاحقا، ولكنهم عارضوا اجراء المظاهرة اليوم. وكان المفتش العام للشرطة، الفريق يوحناندنينو، أجرى في ختام المظاهرة يوم الخميس تقويما للوضع مع قائد لواء القدس في الشرطة، اللواء موشيه ادري ومع طاقم القيادة العليا.
وأثنى دنينو على الشرطة لضبط النفس في المظاهرة وفي رسالة شخصية كتب لهم يقول “بودي أن أثني على عمل لواء القدس لما أبداه من ضبط للنفس في اثناء مظاهرة سليلي اثيوبيا”.
وفي هذه الاثناء تتواصل ردود الفعل الشديدة في الساحة السياسية في اعقاب العنف في مظاهرة سليلي اثيوبيا يوم الخميس. فقد قال رئيس كتلة ميرتس النائب ايلان غلئون. إن “اليد التي رفعت على متظاهري الاحتجاج الاجتماعي، على المواطنين العرب وعلى متظاهري اليسار، ترفع مرة اخرى وهذه المرة على ابناء الطائفة الاثيوبية، مفزع التفكير بأنه في الديمقراطية الفاخرة لنتنياهو على المتظاهر أن يفكر مرتين قبل أن يخرج للمشاركة في مظاهرة”. ودعا غلئون الى التحقيق مع افراد الشرطة الذين كانوا متورطين في العنف واستنفاد القانون مع من أمر باستخدام القوة.

عن إدارة الموقع

شاهد أيضاً

معاريف – الشرك السوري لبوتين

بقلم: بوريس دولين باحث في التدخل السوفياتي في الشرق الاوسط وكاتب كتاب “سور السويس” (المضمون: …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.