الرئيسية / إسرائيليات / أخبار إسرائيلية / مداهمات واعتقالات في الضفة
قوات الاحتلال الاسرائيلي

مداهمات واعتقالات في الضفة

اقتحمت قوات الاحتلال فجر اليوم الاحد، عدة بلدات ومناطق بالضفة بالغربية فيما نظم الاف المستوطنين طقوسا تلمودية في محيط وباحات الحرم الابراهيم بالخليل.

وافاد شهود عيان ان احتفالات صاخبة نظمها المستوطنون تحت حراسة عسكرية مشددة وتم وضع قيود على تغطية الصحفيين لها.

من جانب متصل، اعتقلت قوات الاحتلال الاسرائيلي اليوم الاحد، اربعة شبان من بيت لحم، وهم: الشاب وائل خليل عطاالله (23 عاما)، والشقيقين عمران وعلاء عيسى معالي، من مخيم الدهيشة جنوب بيت لحم، كذلك مهند حسين عبد الخليل (20عاما) من بلدة تقوع شرقا، بعد دهم منازل ذويهم وتفتيشها.

واضاف المصدر، ان مواجهات اندلعت بين الشبان وقوات الاحتلال اثر اقتحام المخيم، اطلق جنود الاحتلال خلالها الرصاص وقنابل الصوت والغاز دون ان يبلغ عن اصابات .

فيما اعتدى جنود الاحتلال بالضرب باعقاب البنادق على الطفل احمد مروان هديب (15 عاما ) في الخليل، وتم اعتقال فتى  من منطقة الخلة في بلدة الطور شرق القدس المحتلة.

وفي محافظة نابلس اقتحمت قوات الاحتلال اطراف مخيم عسكر القديم وحي المساكن الشعبية ونصبت حاجزا طيارا قرب الصيرفي لمدة ساعة.فيما رصد شهود اقتحام جديد لبلدة بيت فوريك بعد ساعات من اندلاع مواجهات فيها.

وفي جنين، سلمت قوات الاحتلال الاسرائيلي، فجر اليوم الاحد، أربعة شبان من بلدة كفردان غرب المدينة بلاغات لمراجعة مخابراتها كما داهمت منزلا في قرية زبوبا.

وأفادت مصادر محلية بأن قوات الاحتلال سلمت كل من: محمد محيي الدين صلاح، وماهر هاني عابد، وبراء محمد صبحي عابد، وأحمد عبد الرحمن عابد، بلاغات لمراجعة مخابرات الاحتلال في معسكر سالم، وذلك بعد اقتحامها البلدة ومداهمة منازل ذوي المعتقلين الاربعة.

وفي السياق ذاته، اقتحمت قوات الاحتلال منزل المواطن محمد علي جرادات في قرية زبوبا غرب جنين وفتشته.

عن إدارة الموقع

شاهد أيضاً

طرد النائبة الزعبي من جلسة بالكنيست الإسرائيلي

طرد أمن الكنيست الإسرائيلي اليوم الإثنين، النائبة عن التجمع الوطني الديمقراطي في القائمة المشتركة، حنين …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *