الرئيسية / إسرائيليات / الاستيطان / مخطط إسرائيلي لتوسيع مستوطنتين شمال رام الله

مخطط إسرائيلي لتوسيع مستوطنتين شمال رام الله

كشفت مصادر إعلامية عبرية، النقاب عن قرار إسرائيلي رسمي بتوسيع بؤرتين استيطانيتين يهوديتين على حساب أراضٍ فلسطينية واقعة شمال مدينة رام الله وسط الضفة الغربية المحتلة.

وذكرت صحيفة “معاريف” العبرية، أن “لجنة التخطيط العليا” التابعة لجهاز “الإدارة المدنية” الإسرائيلي، أقرّت خططاً لبناء استيطاني في بؤرتي “شيلو” و”شفوت راحيل” المقامتين على أراضي قرى وبلدات شمال مدينة رام الله، وذلك بموجب قرار من رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو.

وأشارت الصحيفة العبرية، إلى أن قرار الحكومة الإسرائيلية جاء عقب ضغط من زعيمي حزب “البيت اليهودي” الوزيرين نفتالي بينت وأوري ارائيل، مبينةً أن “لجنة التخطيط” صادقت في اجتماع لها يوم الأربعاء الماضي، على منح تراخيص لبناء 12 وحدة استيطانية جديدة في تلك البؤرتين.

وبحسب الصحيفة، فإن قرار “لجنة التخطيط” ارتبط بالعملية التي نفذت شمال رام الله قبل أكثر من أسبوع، والتي قتل فيها مستوطن وجرح ثلاثة آخرين قرب بؤرتي “شيلو” و”شفوت راحيل”.

ولفتت إلى أن وزارة الإسكان الإسرائيلية كانت تقوم أساساً ببناء المنازل المصادق عليها حديثاً في مستوطنة “شفوت راحيل”، موضحة أن الوزارة الإسرائيلية منحت تراخيصاً لكافة الأبنية التي جرى تشيدها في مستوطنة “شيلو”.

وقالت “إن القرار الجديد يعني استكمال عمليات البناء في المستوطنات، بعد وقت طويل من تجميد البناء في المشروعين”، وفق قولها.

عن إدارة الموقع

شاهد أيضاً

وزير إسرائيلي: نتنياهو قرر تجميد بناء وحدات استيطانية

أكد وزير الزراعة “الإسرائيلي” أوري ارييل، مساء اليوم الخميس، أن رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو قرر …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.