الرئيسية / الأخبار / الفلسطينية / محلل سياسي: الأنفاق والصواريخ مُعضلة الكيان بغزة

محلل سياسي: الأنفاق والصواريخ مُعضلة الكيان بغزة

قال المحلل السياسي والمختص في الشأن الصهيوني عمر جعارة، إن الكيان يواجه العديد من المشاكل في قطاع غزة، أبرزها الأنفاق والقوة الصاروخية للمقاومة الفلسطينية.

وأوضح جعارة خلال حديث صحفي له، إلى أن الكيان الصهيوني يواجه مُعضلةً كبيرةً تتمثل في “الأنفاق، والصواريخ” التي تمتلكها المقاومة في غزة.

وبين جعارة أن القوة الصاروخية لا يستطيع الكيان إيجاد حلاً لها، لأنه ثابت في الفكر الصهيوني أن تلك الصواريخ تستطيع أن تصل لأي مكان في فلسطين المحتلة.

وأضاف “أما الأنفاق فهي أساس خروج موشيه يعالون من وزارة الجيش، خاصة وأن هناك خلافًا بين زعيم حزب “البيت اليهودي” نفتالي بينت ورئيس الوزراء الصهيوني بنيامين نتنياهو على الأنفاق، بالتالي خرج في مؤتمر صحفي وقال : (كل ما زودنا به من معلومات حول الأنفاق خلال 2014، هي غير صحيحة، وكان يجب أن تنتهي الحرب تحت شعار صفر أنفاق)”.

وتابع المُختص جعارة “لا أحد يشك الآن أن هناك أنفاقًا موجودة بغزة، بوجهة نظر الإعلام الصهيوني القضاء على الأنفاق له ثلاثة وسائل وهي : “هندسية، تكنولوجية، استخبارية”، حتى الآن لم تنجح التكنولوجيا والهندسة، تبقى المعلومة الذهبية فقط”.

واستطرد “المعلومة الذهبية هي إذا تمكن الصهاينة أن يعلموا أن هناك نفق يستطيعوا تسليط القوة التدميرية الصحيحة عليه؛ ولا يوجد حتى الآن قنابل جديدة، مثل القنابل التي اخترقت ملجأ العامرية في حرب الخليج الثانية”.

وحول ما إذا كان الكيان الصهيوني يرغب في تصعيد الوضع على جبهة غزة، شدد جعارة : “لا يريد الكيان تصعيدًا، مشكلة غزة لم تُحل بالأمن الصهيوني، وخير شاهد التجربة عام 2008 و2012 و 2014 “.

وواصل حديثه “بالتالي الكيان لا يستطيع حل المشكلة بأي شكل من الأشكال، بمعنى (صفر صواريخ، صفر أنفاق، المقاومة ترفع الراية البيضاء)، هذه أهداف فشلت بالجولات الثلاثة السابقة”.

ولفت جعارة إلى أن المشكلة لا تتمحور بوجود الأنفاق أو عدمها، ولا بالحرب أو بدونها، بل في الإنتاج السياسي، لأن الكيان الصهيوني أصبح لديه قناعة أنه لم يحرز شيئًا من المقاومة بالحروب الثلاث بغزة، بالتالي يجب أن يتحول صمودنا لإنتاج سياسي بدون إنتاج سياسي لا معنى لصمودنا ومقاومتنا.

وأضاف “الإنتاج السياسي : قيادة فلسطينية واحدة، العمل على إعادة إعمار غزة، ويتحمل الكيان المسؤولية الكاملة عن ذلك، لأن هذا التدمير من قبله، وهو من اخترق الهدنة الأولى والثانية والثالثة، وهذا ثابت في الإعلام الصهيوني”.

عن إدارة الموقع

شاهد أيضاً

عالقون بين غزة والقاهرة يفترشون الأرض ويلتحفون السماء ولا مُجيب

منذ إغلاق معبر رفح بشكل مفاجئ قرار مفاجئ بإغلاق السلطات المصرية لمعبر رفح البري جنوب …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *