الرئيسية / إسرائيليات / أخبار إسرائيلية / ضابط “إسرائيلي” يقر بالفشل في إعادة جنوده من غزة

ضابط “إسرائيلي” يقر بالفشل في إعادة جنوده من غزة

أقر ضابط كبير سابق في جيش الاحتلال بالفشل في استعادة الجنديين الأسيرين لدى المقاومة في قطاع غزة “هدار غولدين” و”أورون شاؤول”.

ونقلت القناة الثانية العبرية عن رئيس شعبة القوى البشرية الأسبق في الجيش “حجاي تبلنسكي” قوله إن الجيش فشل في استعادة جنوده الأسرى في غزة، وأن هذا الفشل سيؤثر على الروح المعنوية للجنود في المعارك المقبلة.

وأضاف الضابط الذي شغل منصبه خلال العدوان الأخير صيف 2014، أنه يتوجب على الحكومة استعادة الجنود الذين أرسلتهم للقتال في غزة.

وتعليقًا على التظاهرة الأسبوعية التي تنظمها عائلة الضابط الأسير في القطاع “هدار غولدين” على مقربة من الحدود مع القطاع، قال الضابط الذي أبلغ عائلات الجنديين بـ”مقتلهم” خلال الحرب: “لو كنت أعتقد أننا فعلنا كل ما بوسعنا لاستعادتهم سأشعر بالراحة أكثر، ولكنني أشعر أنه بالإمكان القيام بالمزيد”.

وأضاف “إذا لم نستعد الجنود فما الذي سيفكر فيه الجنود القادمون، كيف سنشرح لهم أهمية خروجهم إلى ميدان القتال دون القدرة على استعادتهم؟”.

في حين قالت عائلة “غولدين” إن حركة حماس حوّلت الحكومة الإسرائيلية إلى مجموعة من المغفلين، إذ ستحصل على كل شيء دون تعهد منها بإعادة الجنود.

ووجهت العائلة حديثها لحكومة الاحتلال قائلة: “لا تخوّفونا بالحروب، فالضغط على حماس سيمنع الحرب ولن يشعلها”.

وكانت كتائب القسام أعلنت مساء 20 يوليو 2014 أسرها جنديًا إسرائيليًا يدعى شاؤول أرون خلال عملية شرقي حي التفاح شرقي مدينة غزة إبان العدوان البري؛ لكن جيش الاحتلال أعلن عن مقتله.

وتشترط حركة حماس بدء أي مفاوضات مع الاحتلال بإفراجه عن محرري صفقة “وفاء الأحرار”، الذين أعاد اعتقالهم.

عن إدارة الموقع

شاهد أيضاً

الاحتلال يعيق وصول طلبة سلوان إلى مدارسهم

أعاقت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الاثنين، وصول طلبة سلوان إلى مدارسهم والمواطنين إلى مراكز أعمالهم، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.