الرئيسية / إسرائيليات / أخبار إسرائيلية / جيش الاحتلال: لن نسمح بالبحث عن مفقودي نفق السرايا إلا بشرط!

جيش الاحتلال: لن نسمح بالبحث عن مفقودي نفق السرايا إلا بشرط!

أكد منسق اعمال الحكومة في المناطق اللواء يوآف مردخاي، أن جيش الاحتلال “الإسرائيلي” لن يسمح بانتشال مفقودي النفق الذي فجره شرق مدينة خانيونس جنوب القطاع إلا بشروط.

وذكر أدرعي في بيان له مساء الخميس، أن السماح بالبحث عن المفقودين في النفق يستوجب احراز تقدم بملف الأسرى “الإسرائيليين”، المأسورين لدى حركة “حماس”، منذ العام 2014.

يشار إلى أن قوات الاحتلال، تُعيق عملية البحث عن مفقودي النفق، الذي استهدفته على حدود قطاع غزة، يوم الاثنين الماضي.

وتواصل طواقم الدفاع المدني وفرق الإنقاذ اليوم الخميس، ولليوم الرابع على التوالي، عمليات البحث عن عدد من المفقودين في النفق الذي جرى قصفه من قبل طائرات الاحتلال عصر يوم الاثنين الماضي شرق مدينة خانيونس جنوب قطاع غزة.

وقالت المديرية العامة للدفاع المدني بأنها تنتظر حتى اللحظة رد اللجنة الدولية للصليب الأحمر بخصوص عملية التنسيق مع الجانب “الإسرائيلي” من أجل دخول طواقم الإنقاذ إلى المنطقة القريبة من السلك الفاصل مع الأراضي المحتلة، للبحث عن المفقودين.

وكانت عائلتي الجنديين “الإسرائيليين” المأسورين لدى كتائب القسام في قطاع غزة طالبت، مساء الخميس، جيش الاحتلال “الإسرائيلي” ورئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو، باستغلال المفقودين داخل نفق سرايا القدس شرق مدينة خانيونس جنوب القطاع، لإعادة أبنائهم المأسورين في غزة منذ حرب 2014.

يذكر أن جيش الاحتلال أعلن عن قصف نفق تابع لسرايا القدس الذراع العسكري لحركة الجهاد الإسلامي شرق مدينة خانيونس بـ(5) صواريخ، ما أدى لاستشهاد 7 مجاهدين بينهم مسؤول لواء الوسطى في سرايا القدس عرفات مرشد أبو عبد الله، ونائبه وثلاثة مجاهدين من السرايا واثنين من كتائب القسام، فيما لا يزال عدد من المفقودين داخل النفق.

عن إدارة الموقع

شاهد أيضاً

استطلاع جديد: “كحول لفان” يتفوق على الليكود بـ4 مقاعد

أشار استطلاع جديد للرأي في “إسرائيل”، أجرته صحيفة “يديعوت أحرونوت” ونشرت نتائجه صباح اليوم الجمعة، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.