الرئيسية / الأخبار / الفلسطينية / تسعيرة المواصلات الجديدة تشغل الفيسبوك في غزة .. الكل معارض

تسعيرة المواصلات الجديدة تشغل الفيسبوك في غزة .. الكل معارض

8d29c0f83dacc3ccb3ae94a90329a746

ما أن أعلنت وزارة النقل والمواصلات في غزة عن التسعيرة المواصلات الجديدة حتى أشتعل “الفيس بوك” معتبراً تلك التسعيرة لا تراعي الظروف الاقتصادية الراهنة التي يمر بها المواطنون في قطاع غزة، مؤكدين أنها غير منصفة للمواطن ولا تصب في صالحه خاصة للشرائح الإقتصادية الهشة.

تأتي تلك التسعيرة الجديدة التي أقرتها وزارة النقل والمواصلات اليوم الأربعاء، “نظراً لارتفاع أسعار السولار في قطاع غزة وإليكم البيان الخاص بالتسعيرة”، كما قال الناطق الإعلامي باسم الوزارة خليل الزيان.

المواطنون وعبر تدوينات الفيس بوك أعلنوا رفضهم لتلك التسعيرة، مؤكدين أنها تصب فقط في صالح السائق ونقابة السائقين ولا تراعي الفروق الإقتصادية بين الشرائح في قطاع غزة، علاوة على استخدام التسعيرة لفئة النصف شيكل، والتي تعتبر نادرة في قطاع غزة، والتي ستجبر المواطن بالتنازل عن النصف الثاني من الشيقل لصالح السائق.

وطالب المواطنون وزارة النقل والمواصلات بضرورة العدول عن التسعيرة وإقرار تسعيرة جديدة تتماشى مع الواقع الاقتصادي الهش في قطاع غزة، مراعية فيها جميع الشرائح والفئات الاقتصادية.

“فلسطين اليوم” رصدت العديد من التعليقات والتدوينات التي نشرها المواطنون في قطاع غزة على صفحاتهم الشخصية والتي كانت بالإجماع ترفض تلك التسعيرة.

عمار فتحي أحد الأشخاص الذين دونوا ضد التسعير حيث قال :”التسعيرة الجديدة للمواصلات، مراعاة لظروف شريحة من المجتمع (السائقين)، وتجاهل لظروف بقية المجتمع”.

أما المواطن ابو فادي ابو فول فيقول ساخراً من التسعيرة الجديدة :”في ظل أزمة المواصلات المتكررة أنصحكم بشراء دراجة كهربائية”.

أحمد فتحي قديح يقول :”حسب التسعيرة الجديدة من بيتي في خزاعة لخانيونس البلد 2.5، انا بدي أعطي السواق 3 شيكل حيرجعلي بكيت كلنس، وانا مروح بأعطيه 2 شيكل وبكيت كلنس ابو نصف شيكل وبهيك بكون استديت”.

أما علاء عبدالفتاح فيقول :”الله لا يخلف عليكي يا حكومة 2*25 يوم: 50 شيكل”.

اما بسام زعرب فقال في تدوينة له :”لك الله ايها الراكب”.

وبالإضافة إلى مئات التعليقات والتدوينات المنددة بإقرار التسعيرة الجديدة، نٌشرت مجوعة من الصورة التي تنادي بالعدول عن التسعيرة وإقرار غيرها…

النقابة ترحب

لكن النقابة العامة لعمال النقل العام في قطاع غزة رحبت بالتسعيرة، ودعت السائقين إلى ضرورة الالتزام فيها، معتبرة أن التسعيرة منصفة للجميع.

وقال نقيب  جمال جراد السائقين في تصريح له عقب مشاركته بالمؤتمر الصحفي الذي عقدته وزارة المواصلات اليوم: “جاءت التسعيرة بعد فترة من البحث والمشاركة وعقد اللقاءات المكثفة مع اللجان المختصة بالوزارة للوصول إلى تسعيرة مناسبة تراعي ظروف المرحلة الحالية في القطاع”.

واعتبر جراد التسعيرة بأنها منصفة جاءت في وقت مناسب في ظل حاجة شريحة السائقين لها، لافتا إلى أنها لاقت ترحيبًا من قبل هذه الشريحة الصامدة والصابرة في وجه الحصار الظالم.

عن الدعم الفني

شاهد أيضاً

عالقون بين غزة والقاهرة يفترشون الأرض ويلتحفون السماء ولا مُجيب

منذ إغلاق معبر رفح بشكل مفاجئ قرار مفاجئ بإغلاق السلطات المصرية لمعبر رفح البري جنوب …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *