الرئيسية / الأخبار / العربية / السيد نصر الله: المقاومة تشكل تهديداً استراتيجي للكيان الإسرائيلي
السيد حسن نصر الله الأمين العام لحزب الله

السيد نصر الله: المقاومة تشكل تهديداً استراتيجي للكيان الإسرائيلي

أكد السيد حسن نصر الله الأمين العام لحزب الله اللبناني، أن حركات المقاومة في المنطقة (لبنان –وفلسطين) تشكل تهديداً استراتيجياً للكيان الإسرائيلي.

وأوضح السيد نصر الله في كلمة له في إحياء يوم القدس العالمي: “أن الاحتلال الإسرائيلي في يوم القدس العالمي يشعر بالراحة والحرية والسعادة لما يجري حوله، خاصة وأن أمة المليار ونصف مليار مسلم لم تشكل تهديد حقيقي بأنظمتها وجيوشها وأسلحتها لوجود كيان صغير في أرض فلسطين، إلا أن حركات المقاومة في المنطقة تشكل تهديداً استراتيجي للكيان وليست وجودياً.

وقال: “خروج الملايين في إيران وغيرها من الدول العربية والإسلامية إحياءً لذكرى يوم القدس العالمي بمسيرات ضخمة يمثل أملاً كبيراً بتمسك الشعوب بالقضية المركزية للأمة.

وأضاف: “القدس هي القضية المركزية لكل شعوب العالم الإسلامي ولذلك يجب الاهتمام بهذا اليوم الذي يلفت الأنظار أكثر فأكثر على القدس التي تتعرض للاغتصاب الصهيوني”.

وأشار إلى أن الكيان الإسرائيلي يعتقد بشكل جدي أن كل ما يجري حوله من اقتتال داخلي في الوطن العربي المسلم يصب في مصلحتها.

وعبر الأمين العام لحزب الله عن استهجانه واستغرابه، على ما ينوي الكيان الإسرائيلي من تشكيل تحالف مع الدول العربية لمحاربة الإرهاب، قائلاً: “إسرائيل” هي أم الإرهاب وأصل الإرهاب ودولة الإرهاب والكيان الذي أنشأته منظمات إرهابية، فهي من ارتكبت جرائم كبيرة بحق الأطفال والمدنيين والنساء والشيوخ في حرب 2014 ضد قطاع غزة، فكيف لهذه الدولة الإرهابية أن تحارب الإرهاب؟.

وجدد السيد نصر الله في نهاية كلمته العهد للشعوب الإسلامية بأن حزب الله هو المقاومة التي تدافع عن شعبها وأمتها ومقدساتها في مواجهة مشاريع الاحتلال والاستيطان والهيمنة مهما تعاظمت قوافل الشهداء لأنه هو الطريق الوحيد للوصول إلى القدس والكرامة، مؤكداً أن لا طريق أمام الشعب الفلسطيني وحركات المقاومة في المنطقة سوى خيار المقاومة لتحقيق النصر وإزالة الكيان.

عن إدارة الموقع

شاهد أيضاً

إحصائية خسائر الإرهابين منذ بداية عملية سيناء الشاملة

قالت القوات المسلحة المصرية، في بيان لها اليوم الأحد، إنها قضت على 16 “عنصرا تكفيريا” …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *