الرئيسية / إسرائيليات / أخبار إسرائيلية / الاذاعة العبرية: العبر من الحرب على غزة هي وجوب خوض معركة قصيرة وسريعة

الاذاعة العبرية: العبر من الحرب على غزة هي وجوب خوض معركة قصيرة وسريعة

نقلت الاذاعة العبرية عن مصدر عسكري صهيوني كبير قوله بان إحدى العبر من عملية “الجرف الصامد” هي وجوب خوض معركة قصيرة وسريعة في قطاع غزة.

واوضح المصدر ان طواقم عسكرية خاصة قامت باعداد خطط لهذه الغاية وعرضتها على المستوى السياسي .

واشار المصدر الى ان قيادة الجبهة الجنوبية في جيش الاحتلال توشك خلال هذا الايام على الانتهاء من نصب منظومة لاكتشاف الانفاق على الحدود مع القطاع منوها بانها لا تزال في مرحلة التجربة .

وقال إن الجيش يعكف على التزود بوسائل قتالية ومتفجرات للتعامل مع الانفاق لافتا الى ان الرد على تهديد الانفاق لم يكن كافيا خلال “عملية الجرف الصامد”

وبدوره قال ضابط في شعبة الاستخبارات الصهيونية ان احتمالات وقوع مواجهة جديدة في جنوب البلاد في الفترة القريبة القادمة ليست عالية.

واشار الى ان الجناح العسكري لحركة حماس استعاد قدراته العسكرية خلال الاشهر الاخيرة وبامكانه خوض معركة جديدة ضد اسرائيل ولكنه يريد ان تختلف مثل هذه المواجهة عن سابقتها ويعتقد بضرورة التهيؤ لذلك خلال فترة اضافية من الزمن.

واضاف ضابط الاستخبارات كما أفادت الاذاعة العبرية ان حماس قامت بدعم سلسلة الاعتداءت التي وقعت في شمال سيناء الاسبوع الماضي والتي كانت تستهدف اعادة فتح محور عمليات التهريب الى قطاع غزة، على حد زعمه.

عن إدارة الموقع

شاهد أيضاً

حكاية المرأة الحديدية في رام الله !

هُدم منزلها المكون من ثلاثة طوابق، أمام عينها، فجر اليوم الخميس 24 أكتوبر 2019 ، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.